الببغاوات الأسترالية تسكر على المانجو المخمر

الببغاوات الأسترالية تسكر على المانجو المخمر

في غرب استراليا وتحديداً في منطقة كيمبرلي الببغاوات الأسترالية تسكر على المانجو المخمر , ويقال إن الببغاوات ذات الأجنحة الحمراء في تلك المنطقة "تحلق تحت تأثير" وتتصرف بشكل غريب بعد تناول المانجو المخمر .


الببغاوات ذات الأجنحة الحمراء في حالة سكر 

ربما الناس نرتدي طبقة أخرى من الملابس في نصف الكرة الشمالي ، لكن أسفلها هو نهاية موسم المانجو ، ويقال إن الببغاوات ذات الأجنحة الحمراء تستفيد استفادة كاملة من آخر ثمار برتقالية متاحة ، حتى لو كانت مفرطة النضج قليلاً . 

تكمن المشكلة في أن المانجو غنية بالسكر بشكل خاص ، ويمكن أن تنتج مستويات عالية نسبيًا من الكحول أثناء تخمرها. من غير المحتمل أن يستهلك البشر الفاكهة التي وصلت إلى نقطة تخمير معينة لأن قوامها طري وطعمها لم يعد يُعتبر ممتعًا. لكن بالنسبة للببغاوات ذات الأجنحة الحمراء ، فإن المانجو هي مانجو ، حتى لو كان مستوى الإيثانول فيها من المحتمل أن يجعلها في حالة سكر.



تأثير فاكهة المانجا في سكر الببغاء 

"بمجرد أن تنضج الثمار ، ستكون المرحلة التالية هي التخمر حيث تأخذ السكريات مسارها لتصبح كحولًا وهذه العملية تجعل مركبات الرائحة متقلبة والتي تجذب الطيور والحيوانات الأخرى" ، قال الدكتور مايكل كونسيدين ، الأستاذ المشارك في النبات الجزيئي أخبر علم الأحياء بجامعة غرب أستراليا ABC.net.au.


تأثير فاكهة المانجا في سكر الببغاء


قال بول مورفي ، الطبيب البيطري في مستشفى بروم البيطري ، في بلدة بروم ، للصحفيين إنه تم إحضار حوالي نصف دزينة من الببغاوات ذات الأجنحة الحمراء "السمينة" خلال الأيام القليلة الماضية. كان هؤلاء المحظوظين ، حيث قيل إن كثيرين ماتوا قبل أن يتم إنقاذهم ، إما بالطيران في عقبات صعبة ، أو دهسهم بالسيارات ، أو في حالة سكر لدرجة تمنعهم من الهروب من الحيوانات المفترسة.


قال مورفي: "حتى الآن ، رأينا حوالي نصف دزينة في المجموع ، لكن هناك الكثير منهم ، للأسف ، لا يصلون إلى العيادة لأنهم يموتون قبل أن يجدهم الناس". "عادة ، لقد كانوا يعانون منذ يومين. هذا بشكل عام عندما يكون الناس قادرين على حملهم والقبض عليهم. إنهم يعانون من السبات العميق وفي مراحل مختلفة من سوء التغذية ".

على ما يبدو ، ليس الكحول نفسه هو الذي يقتل الطيور ، بل السلوك المخمور الذي يسببه. تم الإبلاغ عن طيور الببغاوات تحلق في النوافذ ، أو تتجول بلا هدف ، دون القلق بشأن القطط والحيوانات المفترسة الأخرى.



شاهد بالفيديو تأثير المانجو المخمر




يقول الدكتور مايكل كونسيدين ، الأستاذ المشارك في البيولوجيا الجزيئية للنباتات بجامعة أستراليا الغربية ، إن المانجو ، على وجه الخصوص ، هي المسؤولة عن سلوك الببغاوات ذات الأجنحة الحمراء في حالة سكر. إن اللب البرتقالي للفاكهة الاستوائية غني للغاية بالسكريات ، وبالتالي يمكن أن ينتج مستويات عالية من الكحول. ومن العوامل أيضًا حقيقة أنها أكثر كثافة وأقل مائيًا من الفواكه الاستوائية الأخرى.


قبل بضع سنوات ، أبلغنا عن حالة مماثلة لمجموعات من الببغاوات المدمنة على الأفيون تداهم حقول الخشخاش في الهند ، على الرغم من الجهود التي يبذلها المزارعون لإبقائهم بعيدًا. كانت هناك أيضًا قصة طيور مخمرة على التوت المخمر تسبب الفوضى في مدينة مينيسوتا.

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية