ياباني يخترع شاشة تلفزيون قابلة للعق تقلد طعم الطعام

ياباني يخترع شاشة تلفزيون قابلة للعق تقلد طعم الطعام

استطاع برفسور ياباني ان يخترع شاشة تلفزيون قابلة للعق تقلد طعم الطعام , وقد ابتكر أستاذ ياباني من جامعة Meiji نموذجًا أوليًا لشاشة تلفزيون قابلة للعق يمكنها تقليد طعم الأطعمة المختلفة.


اختراع تلفزيون يقلد طعم الطعام 

تم تطوير النموذج الأولي الذي أطلق عليه اسم Taste the TV (TTTV) بواسطة Homei Miyashita ، الأستاذ في جامعة Meiji المرموقة في اليابان ، كخطوة نحو تجربة مشاهدة حقيقية متعددة الحواس. 


يستخدم الجهاز المثير للاهتمام دائريًا مكونًا من 10 علب نكهة يتم رشها معًا لإضفاء مذاق طعام معين. ثم ينتقل الكوكتيل إلى فيلم صحي على شاشة تلفزيون مسطحة ، ويمكن للمشاهد تذوقه. 


يعتقد مياشيتا أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد الناس على التواصل والتفاعل حتى عبر مسافات طويلة. 


وقال الباحث الياباني لرويترز "الهدف هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم ، حتى أثناء البقاء في المنزل".




شاشة تلفزيون قابلة للعق تقلد طعم الطعام


بقدر ما تبدو فكرة شاشة التلفزيون القابلة للنقر حمقاء ، فإن Homei Miyashita مقتنع بأنها جزء من مستقبل البشرية. يتصور الأستاذ الياباني عالماً يستطيع فيه الناس "تنزيل" النكهات التي يشاهدونها على التلفزيون وإعادة صياغتها بواسطة علبة النكهة الدائرية. 

كما يأمل في إنشاء منصة يمكن للمشاهدين تنزيل الأذواق من جميع أنحاء العالم وأخذ عينات منها.


أخبر مياشيتا المراسلين أنه إذا كان جهاز Taste-the-TV الخاص به متاحًا تجاريًا في الوقت الحالي ، فمن المحتمل أن يكلف حوالي 100000 ين (875 دولارًا). 


ولكن على الرغم من أن الاختراع الغريب لم يصل إلى السوق أبدًا ، إلا أن المفهوم الكامن وراءه يمكن أن يجد منزلاً في تجارة المواد الغذائية. يدعي المخترع أنه أجرى محادثات مع الشركات حول استخدام تقنية رذاذ دائري لأغراض مختلفة ، مثل تطبيق النكهات على الخبز المحمص أو البيتزا.




شاهد الفيديو






وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية