الظاهرة الطبيعية الأكثر شهرة في ولاية ماين

الظاهرة الطبيعية الأكثر شهرة في ولاية ماين

 تعد صحراء مين الظاهرة الطبيعية الأكثر شهرة في ولاية ماين ، وهي عبارة عن رقعة من الرمال والطمي تبلغ مساحتها 40 فدانًا بالقرب من مدينة فريبورت ، وتعتبر شذوذًا جيولوجيًا وعجائبًا طبيعياً وتحذيرًا مما يمكن أن يخلقه الاستخدام غير المسؤول للأرض.


عجائب وغرائب صحراء مين 

عجائب وغرائب صحراء مين

هي في الواقع نتيجة الإدارة السيئة للأراضي على مدى عدة أجيال. على الرغم من أنها ليست صحراء من الناحية الفنية في حد ذاتها - فإن ولاية مين تحصل على الكثير من الأمطار لتتأهل على هذا النحو - فإن الكثبان الرملية المتدحرجة التي تغطي أكثر من 40 فدانًا من الأرض تبدو بالتأكيد الجزء الاكبر منها . 

كان الرمل والطمي موجودين هناك لعشرات الآلاف من السنين على الأقل ، منذ الأنهار الجليدية التي تغطي مين ، والصخور الأرضية إلى الحصى والحصى في الرمال أثناء انحسارها خلال العصر الجليدي الأخير. لكن النشاط البشري هو الذي أعادها إلى السطح منذ أكثر من 100 عام.



قصة صحراء مين

تعود قصة صحراء مين إلى عام 1797 ، عندما اشترى المستوطن ويليام تاتل قطعة أرض مساحتها 300 فدان بجوار بلدة فريبورت. استخدم الأرض الخصبة لبناء مزرعة إنتاج لعائلته وبدأ أيضًا في تربية الماشية. قام أحفاد تاتل بتنويع أعمال العائلة ، وجلب الأغنام ، وبيع صوفهم لمصانع النسيج.


قصة صحراء مين



لم يقم Tuttles بتدوير محاصيلهم بشكل صحيح ، مما أدى إلى استنفاد التربة من مغذياتها ، وقامت الماشية والأغنام الرعوية بسحب جذور النباتات التي تمسك الطبقة العليا من التربة معًا. مع تدهور الأمور بشكل تدريجي ، لاحظ التاتلز ذات يوم بقعة صغيرة من الرمال ، بحجم طبق العشاء ، على أرضهم. لم يعلموا أن هذه كانت بداية نهاية منزلهم.



صحراء مين منطقة جذب سياحي

على الرغم من محاولة عائلة تاتل مكافحة توسع تلك الرقعة الصغيرة من الرمال ، إلا أنها استمرت في النمو ، وسرعان ما ابتلعت المراعي وجميع الهياكل التي بنوها. في النهاية ، لم يكن لديهم خيار سوى التخلي عن منزل العائلة والبحث عن ثروتهم في مكان آخر.


كان استسلام عائلة تاتل مجرد بداية لصحراء مين. في عام 1919 ، اشترى رجل اسمه هنري جولدروب المزرعة مقابل 300 دولار وفي غضون سنوات قليلة فتحها للجمهور كمنطقة جذب سياحي فريدة.


وفقًا لرحلة الثقافة ، ثبت أن جميع محاولات القتال ضد الصحراء غير مجدية ، ومبنى الربيع الذي بني هناك في عام 1935 يقع الآن تحت ثمانية أقدام (2.4 متر) من الرمال. بعض أشجار الصنوبر التي تمكنت من التكيف مع المنطقة لم تظهر سوى قممها ، حيث دفنت جذوعها تحت 50 قدمًا (15.2 مترًا) من الرمال والطمي.





تعد صحراء مين واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الولاية ، ولكنها أيضًا تحذير صارخ لما يمكن أن يحدث إذا تمت إدارة الأرض بشكل سيء. يعتبر الرعي الجائر وضعف تناوب المحاصيل من القضايا الخطيرة التي تهدد ، إلى جانب تغير المناخ ، بتسريع تصحر المناطق الخصبة.

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية