استبعاد الجمال المزيف من ملكات الجمال الرسمية في السعودية

استبعاد الجمال المزيف من ملكات الجمال الرسمية في السعودية

في حدث غريب تم استبعاد الجمال المزيف من ملكات الجمال الرسمية في السعودية من خلال احداث مهرجان مهرجان الملك عبد العزيز للإبل , في محاولة لإبعاد الجمال المصطنع عن الجمال الحقيقي ، استبعدت السلطات السعودية مؤخرًا 43 جملاً بسبب استخدام البوتوكس وإجراءات التجميل الأخرى.


مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في المملكة العربية السعودية هو أحد الأحداث السنوية العديدة التي تتضمن مسابقة ملكة جمال الإبل. بقدر ما قد يبدو هذا غريباً بالنسبة للبعض ، فإنه ليس كذلك في المملكة ودول الخليج . 

في الواقع ، يعد هذا النوع من المسابقات أمرًا كبيرًا لدرجة أن بعض المربين يقال إنهم يلجأون إلى حقن البوتوكس وغيرها من اللمسات التجميلية لجعل حيواناتهم أجمل. أفادت وكالة الأنباء السعودية مؤخرًا أنه تم استبعاد أكثر من 40 جملًا من مسابقة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هذا العام بسبب حقن البوتوكس وإجراءات التجميل الأخرى.






استخدام البوتوكس في مسابقات ملكات جمال الإبل 

على ما يبدو ، فإن البوتوكس هو مجرد قمة جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بالاستخدام غير القانوني للتدخل التجميلي لمسابقات ملكات جمال الإبل. تم توثيق استخدام حشو الشفاه بالكولاجين ، وزيادة عضلات الحيوانات بشكل مصطنع بالهرمونات ، وتضخيم أجزاء الجسم باستخدام الأربطة المطاطية في الماضي. يذهب بعض المربين إلى حد سحب الشفة العلوية للإبل لتمديدها وتحقيق المظهر المتدلي المرغوب فيه.

قال مرشد المسابقة علي عبيد لصحيفة ذا ناشيونال: "إنهم يسحبونها يدويًا بهذه الطريقة كل يوم لجعلها أطول".

أصبح استخدام مربي الإبل لمستحضرات التجميل مشكلة كبيرة في السنوات الأخيرة لدرجة أن منظمي المسابقة اضطروا إلى تكييف وتبني تقنية "متخصصة ومتقدمة" للكشف عن أي تلاعب غير مصرح به بالحيوانات.



الحفاظ على الجمال الطبيعي للإبل 

الحفاظ على الجمال الطبيعي للإبل

للتأكد من الحفاظ على الجمال الطبيعي للإبل ، يتم فحص الحيوانات جسديًا وسريريًا قبل المسابقة باستخدام أجهزة الأشعة السينية وأجهزة السونار. 

ويخاطر المخالفون بغرامات تصل إلى 100 ألف ريال (27 ألف دولار) عن كل جمل لإجراءات مثل حقن البوتوكس أو الهرمونات ، بينما يعاقب تجديل الجمل أو موته بغرامة قدرها 30 ألف ريال (8 آلاف دولار).



جوائز تستحق المخاطرة

قد يعتقد البعض أن هيبة الفوز بمسابقة ملكة جمال الإبل لا تستحق المخاطرة ، لكن الأمر لا يتعلق فقط بحقوق المفاخرة. تعتبر تربية الجمال من الأعمال التجارية الكبيرة في الشرق الأوسط ، ويمكن أن يكون للوضع الجيد في ملكات الجمال آثار مفيدة على أصحابها. ثم هناك أموال الجائزة. يتنافس المربون هذا العام في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل على حوالي 66 مليون دولار.

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية