اضخم 10 اشياء في العالم

اضخم 10 اشياء في العالم

في الكثير من فترات التاريخ القديم تفاجئنا الطبيعة بحيوانات ضخمة كالديناصورات او اشياء واشخاص عمالقة تلفت الانتباه لها ونقدم لكم اليوم اضخم 10 اشياء في العالم موجودة حالياً .


اضخم واكبر عشرة اشياء حول العالم

كثيرا ما نرى ونسمع عن الأشياء الكبيرة حقا، والتي هي محط إعجاب للبشرية جمعاء سواء كانت طبيعية (مثل جراند كانيون) أو من صنع الإنسان كالمباني والبيوت ، يبدو أننا عندما نراها نشعر بأن كل شيء من حولنا صغير

نستعرض لكم اليوم قائمة بالأشياء المثيرة للاهتمام في العالم، وهنا نقدم لكم اضخم واكبر عشرة اشياء حول العالم .



1- الطائرة مريا


الطائرة مريا

ما تراه في الصورة أعلاه هي "مريا"، AN-225 طائرة أوكرانية، وهي تحمل على ظهرها مكوك الفضاء الروسي. نعم، إنها أكبر طائرة في العالم، إنها قادرة ليس فقط على حمل مئات الأطنان من البضائع ، بل إنها طائرة تستطيع أن تنقل طائرات أخرى من طراز بوينج 737 يمكن احتواؤها داخل حمولتها .

بنيت في عام 1988، وهي كانت أكبر طائرة في العالم في ذلك الوقت، ولا تزال حتى اليوم ، توقفت عن العمل لمدة سبع سنوات بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، ثم تم استعادة عملها وتم إعادتها إلى الخدمة في عام 2001، حيث أنها تقوم بعمل لا تتمكن منه أي طائرة أخرى على الأرض .

بدأ البناء على طائرة "مريا" ، لكنها توقفت، ربما لأنه سيتطلب 300 مليون دولار لإكمالها ، ومن ثم تم الإنتهاء منها ، إنها مذهلة ومهيبة حيث أنها عند الهبوط لديها 32 من العجلات، وهي تحمل الرقم القياسي العالمي لأثقل حمولة جوا، مع ما يقرب من 560 طن من أقصى تصنيف للوزن في بداية انطلاقتها من 640 طن. جناحيها هما بطول ملعب لكرة القدم، وانها تقريبا بنفس الطول من المقدمة إلى الذيل كذلك.




2- أضخم حوض سباحة في الهواء الطلق


أضخم حوض سباحة

معظم مسابح الفنادق شيء خاص كما هو معروف لكونها خاصة بالنزلاء ، غير أنها مزدحمة بزوار النفادق ذاته .

لكن هناك من قاموا على تصميم حوض سباحة في الهواء الطلق في سان الفونسو ديل مار في تشيلي وهو منتجع يبدو أنه ضخم قليلا.

في الصور، يبدو المسبح وكأنه نوع من البحيرات الصغيرة ، بحيرة واضحة تمتد على طول الشاطئ الرئيسي في المنتجع، نعم هو في الواقع حوض سباحة، والأعداد الهائلة المرتبطة به تحير العقل، يغطي حوض السباحة 20 فدانا، وتجمع مياه لأكثر من 900 متر (3،000 قدم) وبعمق 35 مترا (115 قدم)، أيضا حصل على الرقم القياسي العالمي في كمية المياه التي يحتوي عليها إذ أنه يحتوي على 66 مليون غالون من المياه. أيضا، هو يعتبر أكبر من 20 من حمامات السباحة بالحجم الأولمبي.
استغرق خمس سنوات وما يقرب من 1 مليار دولار لبناء بركة السباحة هذه ، مع تكاليف حوالي 2 مليون دولار سنويا للمحافظة عليها.
يستخدم تجمع نظام شفط وترشيح متطور ويكاد لا توجد به مواد كيميائية، مما يجعل منها بركة سباحة صديقة للبيئة. ويقول عالم الكيمياء الحيوية فرناندو فيشمان، الذي صمم بركة السباحة : "طالما لدينا إمكانية الوصول إلى مياه البحر الغير محدود، يمكن أن نجعلها تعمل، وأنه لن تسبب أي ضرر للمحيط."




3- أكبر كهف في العالم


أكبر كهف

في عام 2009، جلبت مجموعة من المزارعين المحليين مجموعة من المستكشفين البريطانيين إلى مدخل كهف قيل انه وجد قبل سنوات في فونج نهاكه بانغ الحديقة الوطنية في فيتنام. كان الشعور كبيراً في احتمال العثور على كهف ذو نظام جديد، ولكن ما وجدوه كان نهر تحت الارض على طول أرضية الكهف وهو الأكبر الذي تم العثور عليه حتى الآن.

نلقي نظرة أخرى على الصورة أعلاه، لاحظ أنه لا يمكن أن يرى سقف الكهف من ولا قاعه نظراً لكبر حجمه، الكهف هو في منطقة نائية جدا، وقد جاءت البعثات الكثيرة إلى المنطقة لإكتشاف ذلك الكهف .

التضاريس من حوله صعبة للغاية، والكهف لا يقل عن خمسة كيلومترات (ثلاثة أميال)، ويضم مناور الطبيعية والأسقف مذهلة بشكل كبير حيث ترتفع بما يقرب من 300 متر (1،000 قدم) عن قاع الكهف.





4- أكبر فراغ لغرفة في العالم


أكبر فراغ لغرفة

وتستخدم للتدريب على ظروف الفضاء، والتدرب على غياب الجاذبية أو لاختبار مكونات بزات رواد الفضاء. هناك بعض الشركات الكبيرة جدا التي قامت ببناء مثل هذه الغرف ، ولكن واحدة من هذه الشركات قامت ببناء هذا المكان الأكبر في العالم بحيث انها قادرة على أداء الاختبارات البيئية على المركبة الفضائية تماما إنها شركة بلام بروك تشامبر في ساندوسكي، أوهايو.

وقد استخدمت الحجرة لاختبار كثير من الأغراض المتعددة لمركبات الفضاء ، والتي تأمل ناسا في يوم من الأيام أن تحمل رواد فضاء إلى القمر وربما إلى المريخ أو الكويكبات البعيدة. غرفة بلام بروك هي 37 مترا (122 قدم) إرتفاعها حيث يكفي بسهولة لتناسب المركبة الفضائية، في 23 مترا (75 قدم) وبكتلة 863،000 قدم مكعب.





5- أضخم شلال في العالم


أضخم شلال

شلال إنجا ، الكونغو في كينشاسا، ، هي بالتأكيد ليست أطول شلال في العالم فحسب ، بل هي الأكبر والأضخم ، حيث يبلغ سعته 42.476 متر/ثانية مكعب ، بلغت في وقت ما 70.793 متر مكعب/ثانية . ومساحة قاعدة الشلال تقريبا أربعة كيلومترات (2.5 ميل) فإنه يمتلك أكبر قاعدة لسقوط المياه على هذا الكوكب .

معظمنا معتادا على صور من شلالات نياغارا، أو ربما شلالات فيكتوريا، كمعيار للضخامة، والسقوط العالي للمياه والتي تحرك مئات الأطنان من المياه ، ففي حين أن شلال فيكتوريا يتدفق أكثر من 38،000 قدم مكعب في الثانية، فإن شلال إنجا يتدفق ضعف هذا بكثير حوالي 85،000.
يبلغ متوسط ​​معدل تصريف للمياه لشلال إنجا أكثر من 10 مرات من شلال نياجرا وحوالي أكثر من 900،000 قدم مكعب من المياه في الثانية.



6 - اكبر مرآة من الملح


اكبر مرآة من الملح

يقع Salar de Uyuni في مقاطعة Daniel Compos في بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز , وهو أكبر حوض ملحي مسطح في العالم , يمتد على مساحة 4086 ميل مربع . 
وهذا السطح هو عبارة عن مساحة كبيرة من الأراضي التي يغطيها الملح على ارتفاع حوالي 11995 قدم فوق مستوى سطح البحر .
وتعرف أيضاً باسم ( أكبر مرآة في العالم ) بسب طبقة المياه التي تتشكل على السطح خاصة بعد سقوط الأمطار , مما يضفي مظهراً شبيهاً بالمرآة .
وخلال موسم الأمطار تغمر مياه المطر والمياه القادمة من بحيرة بوبو القريبة منطقة  Salar de Uyuni  , ليتشكل حقل من الملح المغمور بالمياه , ويصنع مرآه عاكسة عملاقة يبلغ طولها حوالي 80 ميلاً . 
وتعكس تلك المرآه الكبيرة الغيوم والسماء وأي شيء من حولها , مما يخلق مشهداً خلّاباً , وغالباً ما يتدفق السياح إلى هذا الموقع ليشاهدوا هذه الأعجوبة ويلتقطقوا هناك الصور .



7 - اكبر حديقة حيوانات


اكبر حديقة حيوانات

تعد حديقة هنري دورلي أكبر حديقة حيوانات في العالم، وتقع هذه الحديقة العملاقة في مدينة أوماها الأمريكية، ويوجد في أكبر حديقة حيوانات في العالم ما يزيد عن 17,000 حيوانًا بداخلها، وتأتي هذه الأعداد الكبيرة من الحيوانات ضمن ما يقارب 962 نوعًا مختلفًا . 
أما بالنسبة لمساحتها فتبلغ نحو 526,091.08 مترًا مربعًا تقريبًا، كما أن هذه الحديقة هي الوحيدة التي جمعت بين وجود أكبر عدد ممكن من الحيوانات فيها، وبين المساحة الأكبر مقارنةً بمختلف حدائق الحيوانات في العالم، حيث إن هناك بعض حدائق الحيوانات الأخرى التي تحتوي على أعداد أكبر من الحيوانات لكنها أقل مساحة، كما أن هناك حدائق حيوانات ذات مساحة أكبر لكنها تحتوي على عدد أقل من الحيوانات.




8 -اضخم محطة توليد للطاقة الكهربائية


 
اضخم محطة توليد للطاقة الكهربائية

يعد سد الخوانق الثلاثة في الصين أكبر سد في العالم لتوليد الطاقة الكهرومائية يعتمد على طاقة التوليد. عرضه 1.3 ميل ، وارتفاعه 600 قدم ، ويحتوي على خزان يمتد على مساحة 405 ميل مربع. يساعد الخزان في السيطرة على الفيضانات في حوض نهر اليانغتسي ويسمح لشحنات المحيطات التي يبلغ وزنها 10000 طن بالبحر إلى داخل الصين ستة أشهر من العام. إن التوربينات الرئيسية البالغ عددها 32 توربو قادرة على توليد ما يصل إلى 18 محطة لتوليد الطاقة النووية وتم تصميمها لتقاوم زلزال بلغت قوته 7.0 درجات. كلف السد 59 مليار دولار و 15 سنة للبناء. إنه أكبر مشروع في تاريخ الصين منذ السور العظيم.




9 - اكبر شاشة فيديو


اكبر شاشة فيديو

في ساو باولو تم إنشاء شاشة فيديو بارتفاع 20 متراً وعرض 170 متراً، وتتسع لـ50 ألف مشاهد، وقد صممت خصيصاً لمشاهدة مباريات كأس العالم، الذي أقيم في البرازيل عام 2014.



10 - اضخم شجرة


اضخم شجرة


شجرة السكويا العِمْلاقَة شجر الخشب الأحمر، يزيد ارتفاع بعضها عن 88 متراً، ويمكن للشجرة الواحدة أن تعطي كمية قد تصل إلى 1,130 متر من الخشب الخام، شجرة السكويا العملاقة شجرة دائمة الخضرة، وتتميز بأوراق إبرية صغيرة تشبه الحراشف، ويكون وضع الأوراق موازياً تقريباً للغصن، فيما عدا القمة التي تعتبر حادة وبارزة.

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية

وحدة اعلانية